Auto ad

البطاطس


البطاطس متوفرة طوال العام و الميعاد المقترح لتناول البطاطس بشكل صحي خلال العام هو أواخر (20) ديسمبر إلي نهاية فبراير من العام التالي و هذا يناسب المعامل السكري الكبير لها

للدخول علي تقويم المواعيد الطبيعية للمأكولات علي الرابط التالي

https://www.google.com/calendar/embed?src=abpj2mt27esh3b7clq63qec6e0%40group.calendar.google.com&ctz=Africa/Cairo

potato_types

اميركا الجنوبية وفي البيرو تحديداً . اصبحت هذه الثمرة الاكثر انتشاراً و استعمالاً في العالم كله ، ويعتمد الغربيون على البطاطس في طعامهم كشريك لجميع اصناف الطعام و خصوصاً انواع الطبخ المحضرة باللحوم بجميع انواعها الحمراء او البيضاء ، ولا يستغني المطبخ الامريكي او الاوروبي عن البطاطس مع الطعام سواء اكانت البطاطس مقلية ام مسلوقة .

يفضل طبخ البطاطس بقشرها عن طريق البخار او السلق او الفرن ، لأن الطبقة التي تلي القشرة غنية بالفيتامين ( ج ) و الاملاح . و التقشير يفقد هذه الطبقة قيمتها الغذائية .
تركيبتها :

• ماء 75%
• نشاء 20%
• بروتين 2%
• مواد شبه زلالية 2%
• املاح معدنية 1%
• تحتوي ايضاً على الكالسيوم ، الحديد ، البوتاسيوم ، فيتامينات ( ج ، ب ، أ ) بنسبة ضئيلة .

يجب إزالة أجزاء البطاطس الخضراء اللون و الرشيمات التي تنبت جديداً من سطح البطاطا لأنها سامة لاحتوائها على مواد Solanine .


استعمالات و فوائد البطاطس الطبية :

1. غذاء جيد يمكن الاعتماد عليه عند حصول القروح في الجهاز الهضمي أكان ذلك في الامعاء او المعدة ، ويمكن استعمال البطاطس المطبوخة سلقاً لذلك ، اوعصير البطاطس الذي يمتص حموضة أسيد المعدة هيدروكلوريك و يرسب طبقة من نشاء البطاطا على القروح فتحميها من الاسيد و الجراثيم المسماة Helicobacter .
2. مدر للبول يفتت الحصى و الرمل .
3. ملطف للامراض التي تحل بالامعاء الغليظة و القولون و المسماة حالياً Irritable bowel syndrome .تعمل على تهدئة ثوران المصران الغليظ .
4. تهدئ الاعصاب بما تحتويه من فيتامين B complex .
5. توضع على الوجه و الجسم في معالجة البثور الملتهبة .
6. عصيرها يعالج حروق الجلد و ضربة الشمس ، ويتم ترطيب الجسم عدة مرات يومياً .
7. يزيل المغص و النفخة في البطن ، عبر إطلاق الارياح .

 
 
======================================
 

مدونة فرن بلدي لأشهي المأكولات و المشروبات
شاركينا بوصفاتك و تعديلاتك في تعليق
Tagged with
المأكولات,المشروبات,العصائر,الوصفات,السلطات,المشويات,الحلويات,فريش,حفظ الأطعمة,كوكتيل,فواكه البحر,السي فوود,المطبخ اللبناني,المطبخ السوري,المطبخ الفرنسي,أطعمة الريجيم,المطبخ المصري,الأكلات الشعبية,أطعمة الدايت,أطعمة منخفضة السعرات,العزومات,العزومة,أكلات خفيفة,أكلات منخفضة الكوليسترول,وجبات مرضي السكر,وجبات مرضي الكبد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق